“لارازون”: المغرب يعزز قواته الجوية بمروحيات هجومية تركية

طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "T129 ATAK"
طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "T129 ATAK"

نقل موقع “لارازون” الاسباني أن المغرب يتفاوض من أجل شراء 22 مروحية هجومية من تركيا.

وبحسب الموقع، يتضمن العقد شراء 22 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز “T129 ATAK” وصواريخ ومعدات إلكترونية بقيمة 1.3 مليارات دولار.

وأفاد الموقع المذكور بأن الصفقة، التي تشمل الصواريخ وإلكترونيات الطيران، بدأت المفاوضات بشأنها بين الرباط وأنقرة عام 2018 لكنها شهدت انقطاعات عديدة.

وأورد موقع “لارازون” أن اقتناء هذه المروحيات سيؤدي إلى تعزيز القدرة الرادعة لسلاح الجو الملكي من خلال تعزيز أسطولها الذي يتكون أساسًا من طائرات الاستطلاع والمروحيات القتالية “Gazelle” و”Bell 205″ و”Belle 206″ و Chinooks والطائرات بدون طيار “بريداتور” (الولايات المتحدة الأمريكية) وإيد هارفانغ (الاتحاد الأوروبي).

طائرة هليكوبتر هجومية تركية الصنع من طراز "ATAK"
طائرة هليكوبتر هجومية تركية الصنع من طراز “ATAK”

وقالت صحيفة “لكم” الإلكترونية المغربية في 2 آب/ اعسطس الحالي: “بعدما وقع المغرب قبل أشهر قليلة، عقدا لشراء طائرات الدرون الحربية التركية “Bayrakdar TB2” عاد من جديد للتفاوض من أجل إبرام صفقات أسلحة مع تركيا، في الوقت الذي تُعطل فيه إدارة الرئيس الجديد بايدن صفقات أسلحة مع المغرب اتفقَ عليها خلال ولاية ترامب الرئاسية.

الحظر على بيع المروحيات التركية المجهزة بمحركات أمريكية

يذكر أن إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب قررت فرض حظر على بيع المروحيات التركية المجهزة بمحركات أمريكية، كرد فعل على نية أنقرة شراء صواريخ إس400 الروسية وأدت هذه الأحداث إلى تأخير المفاوضات، التي أعيد إطلاقها الآن.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض