تركيا تساعد لبنان.. معدّات عسكرية لقوى الأمن الداخلي اللبناني ‏

سلمت السفارة التركية لدى لبنان، في 11 أيلول/ سبتمبر الحالي، معدّات عسكرية مختلفة، هبةً لقوى الأمن الداخلي، لاستخدامها في أداء مهامها الرئيسة، وفق ما نقلت وكالة الاناضول التركية.

وبحسب الاناضول، جرى حفل التسليم في المقر العام لقوى الأمن الداخلي في بيروت بحضور مديرها العام عماد عثمان وسفير أنقرة علي باريش أولوسوي، والمستشار الأمني لدى السفارة يافوز تاج ديمير.

وقال أولوسوي في كلمة له خلال الحفل بحسب الوكالة، إن تركيا “تولي أهميّة قصوى لدعم وتعزيز المؤسّسات الأمنيّة للدولة اللبنانية من أجل أمنها واستقرارها”، مضيفاً أنّ “الهبة المقدّمة هي دليل آخر ملموس على التزامنا تجاه لبنان”.

وأردف أن تركيا ولبنان “تربطهما علاقات تاريخيّة عميقة الجذور وقيم ثقافيّة مشتركة، وهذا يعطينا العزم والقوّة للوقوف دائمًا إلى جانب لبنان، خاصّة في الأوقات الصعبة”.

من جهته قال عثمان: “ليست مفاجأة (الهبة التركية) كما أنّها ليست المرة الأولى، فالعلاقة الوثيقة والوطيدة بين تركيا ولبنان وشعبيهما خير دليل على التعاون المتميّز في المجالات كافة لا سيّما التعاون الأمني”، مشيراً إلى أن السنوات الماضية “شهدت ذروتها في التنسيق وتبادل المعلومات الأمنيّة التّي من شأنها أمن واستقرار لبنان وتركيا وهذا ظهر جليًّا للرأي العام”.

وفي الختام، وقّع الطرفان بروتوكول تسليم الهبة، وشكر عثمان السفير التركي، مقدّرا دعم وحرص تركيا على المساهمة في تحسين ورفع أداء قطعات قوى الأمن الداخلي للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع اللبناني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*