منصة عرض شركة "إيدج" الإماراتية
منصة عرض شركة "إيدج" الإماراتية

“إيدج” تجدد عقد التصنيع مع شركة “ستيليا أيروسبيس”

أعلنت «إي بي آي»، الشركة المتخصصة في الهندسة الدقيقة في قطاع الطيران والدفاع بدولة الإمارات، والتابعة لمجموعة ايدج، عن تجديد شراكتها الممتدة مع ستيليا أيروسبيس، الشركة الفرعية التابعة لإيرباص، لتصنيع مكونات معدنية عالية الجودة للطائرات مصممة لمجموعات A320 وA330 وA340.


وجاء الإعلان عن التجديد خلال معرض دبي للطيران.

ويؤكد تجديد العقد أوجه التعاون بين الشركتين في الماضي ومواصلة البناء عليه في المستقبل.
واستناداً إلى خبراتها الرائدة في القطاع ومرافق التصنيع المتقدمة ضمن مجمع توازن الصناعي في أبوظبي، ستعمل إي بي آي على تصنيع إطارات الألمنيوم وتوفير أحدث حلول معالجة وفحص الأسطح لستيليا أيروسبيس لفترة تمتد إلى سنوات عدة.

قدرات التصنيع المتقدمة لدى إي بي آي

وقال كريستيان زيهي، الرئيس التنفيذي لشركة إي بي آي بهذه المناسبة: «نتشرف بشراكتنا طويلة الأمد مع ستيليا أيروسبيس. وتؤكد الاتفاقية الجديدة ثقة ستيليا في قدرات التصنيع المتقدمة لدى إي بي آي وتعزز مكانة الشركة كإحدى مرافق الهندسة الدقيقة الرائدة في منطقة مجلس التعاون الخليجي وضمن قطاع الطيران.

وتماشياً مع الاتفاقية، سنواصل تعزيز قدراتنا لتلبية الاحتياجات الجديدة للقطاع وتعزيز مساهماتنا في مجال الطيران العالمي. وعبر ذلك، نأمل في دعم توسعة وتنافسية الاقتصاد القائم على المعرفة في أبوظبي».

تصنيع هياكل الطائرات

وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال هياكل الطائرات، تصمم وتصنّع ستيليا أيروسبيس قطع جسم الطائرة لأسطول طائرات إيرباص بالكامل، إضافة إلى قطع جسم الطائرة الأخرى وأجزاء فرعية محددة ومقاعد الركاب والكابتن.

وتواصل ستيليا أيروسبيس التعاون مع إي بي آي في الإمارات لإنتاج المكونات المعدنية لمجموعات A320 و A330 و A340 منذ عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح