أرمينيا: 15 جندياً قتلوا في اشتباكات حدودية مع أذربيجان

أرمينيا: 15 جندياً قتلوا في اشتباكات حدودية مع أذربيجان
أرمينيا: 15 جندياً قتلوا في اشتباكات حدودية مع أذربيجان

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن برلمان أرمينيا قوله، اليوم الثلاثاء، إن “15 جندياً أرمينياً لقوا حتفهم في اشتباكات على حدود البلاد مع أذربيجان”.

وأوضحت وزارة الدفاع الأرمنية في بيانٍ أن “12 من جنودها وقعوا أسرى لدى القوات الأذربيجانية”.

وتابعت أن “هجوماً للقوات الأذربيجانية على مواقع للقوات الأرمنية أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في الجانب الأرمني” مضيفة أن يريفان فقدت السيطرة أيضاً على “موقعين عسكريين”.

وأوضح البيان أيضاً أن “القوات الأذربيجانية خسرت نحو 10 وحدات مدرعة”، وأن “القوات الأرمنية ألحقت بها خسائر بشرية فادحة”، مضيفاً أن “المعارك مستمرة وحدّتها لم تتراجع”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيانٍ إنَّ “العسكريين الأذربيجانيين صدّوا هجوماً مضادّاً للقوات الأرمنية”، مشيراً إلى أنَّ “الجنود الأرمن يغادرون مواقعهم وقد انتابهم الذعر والخوف”.

وطلبت أرمينيا من روسيا، في وقتٍ سابقٍ من اليوم، المساعدة في الدفاع عن سيادتها الإقليمية ضد أذربيجان. وقالت إن “اشتباكات حدودية عنيفة تجري بين القوات الأذربيجانية والأرمينية”.

وكان رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اتهم قوات أذربيجان اليوم الإثنين، بـ”انتهاك” الحدود بين البلدين وأقال وزير الدفاع، بحسب ما أعلنت وكالة “إنترفاكس” الروسية.

ولم يذكر باشينيان متى وقع التوغل لكنه قال في اجتماع لمجلس الأمن الوطني إنه “أقال الوزير أرشاك كارابتيان بسبب الواقعة وإن مسؤولين كبار يناقشون هذا التطور منذ أمس الأحد”.

وتثير المعارك المتجددة بين أرمينيا وأذربيجان منذ يوم الأحد، في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، الخشية من تجدد النزاع الذي اندلع العام الماضي بين البلدين الخصمين في منطقة القوقاز.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*