“تاليس” تُطلق طرازاً جديدًا من عائلة رادارات “جراوند ماستر”

أطلقت شركة Thales الفرنسية نموذجًا جديدًا من سلسلة رادار Ground Master للمراقبة الجوية بعيدة المدى وثلاثية الأبعاد.

نظرًا لاتساع نطاقه بنسبة 10٪ (حتى 515 كيلومترًا) ، فإن خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وميزات أمان الشبكة المحسّنة تجعله الرادار الأكثر موثوقية للمراقبة الجوية عن بُعد في السوق.

مع التطور المستمر للتهديدات المتعددة ، أصبح بناء صور جوية موثوقة ودقيقة ومحدثة تحديًا كبيرًا. لذلك ، من أجل الحفاظ على سيادة المجال الجوي ، تحتاج القوات المسلحة إلى تبني أصول يمكنها دائمًا توفير وعي أفضل بالموقف.

باستخدام سنوات عدّة من الخبرة الميدانية الناجحة وتكنولوجيا نيتريد الغاليوم (GaN)، يتيح النموذج الجديد للمشغلين اكتشاف جميع التهديدات قصيرة وطويلة المدى في أي وقت وعلى جميع المستويات.

يستخدم Groundmaster 400 α تقنية الحُزْمَة الرقمية التراكمية لاكتشاف الأهداف، كالطائرات النفاثة السريعة والصواريخ إلى المروحيات والمركبات الجوية غير المأهولة.

يتمتع الرادار أيضًا بوظيفة فريدة يمكنها اكتشاف وتتبع التهديدات من طائرات بدون طيار تكتيكية تحلق بالقرب من الأرض أو تختبئ في الأنقاض بالقرب من الرادار ، أثناء اكتشاف وتتبع الأهداف عالية الارتفاع ، مثل القاذفات المقاتلة بمدى يصل إلى 515 كيلومترات.

يمكن للرادار معالجة كَمّيَّة كبيرة من البيانات المعقدة. والنتيجة هي زيادة فورية في مدى الكشف ، حتى 515 كيلومترًا أو 278 نيوتن متر. وبالمقارنة مع جراوند ماستر 400 ، زادت مساحة التغطية بأكثر من 20٪ دون أي تغيير في القدرة التي يتطلبها جهاز إرسال واستقبال الرادار.

توفر قوة المعالجة المحسّنة أيضًا فرصة لتضمين وظائف جديدة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وميزات أمان الشبكة المحسّنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*