“لوكهيد مارتن” تخطط لتسليم السعودية نظام “ثاد” للدفاع الجوي في عام 2023

نظام "ثاد"
نظام "ثاد"

تخطط شركة لوكهيد مارتن لتسليم أول نظام صاروخي دفاع جوي من طراز “ثاد” إلى المملكة العربية السعودية في عام 2023، وفقاً للمعلومات التي نشرها موقع “ديفينس نيوز” في 16 تشرين الثاني الحالي.

اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قراراً بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل للمملكة العربية السعودية في تشرين الأول/ اكتوبر 2017، بتكلفة تقديرية بلغت 15 مليار دولار.

وطلبت حكومة المملكة العربية السعودية بيع محتمل لأربع وأربعين قاذفة دفاع منطقة عالية الارتفاع من طراز ثاد، وثلاثمائة وستون صاروخ معترض، وستة عشر محطة ثاد للدفاع الجوي، والمحطة التكتيكية المتنقلة للاتصالات، وسبعة رادارات AN / TPY-2.

نظام "ثاد"
نظام “ثاد”

ونقلاً عن موقع شركة لوكهيد مارتن، في عام 2017، أعربت المملكة العربية السعودية عن نيتها استثمار أكثر من 28 مليار دولار أمريكي في مجال الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والسفن القتالية والطائرات التكتيكية وتقنيات وبرامج الأجنحة الدوارة مع شركة لوكهيد مارتن.

، تعمل شركة لوكهيد مارتن اليوم مع السعودية على دعم هذه المشاريع، وضمان توافقها مع رؤية 2030 ودعم أمن المملكة لعقود قادمة.

أعلنت وسائل الإعلام في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، أن المملكة العربية السعودية قد وقعت خطاب عرض وقبول مع الولايات المتحدة لنظام صواريخ الدفاع الجوي ثاد التابع لشركة لوكهيد مارتن.

وفي آذار 2020، حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد البنتاغون بقيمة 932 مليون دولار لشراء صواريخ ثاد الاعتراضية، ومن المقرر تسليم بعضها إلى المملكة العربية السعودية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*