MEKO
الصورة من فيديو تسويقي للفرقاطة MEKO A-200 مقدم من شركة تيسين كروب يظهر فيها عمل الرادار NS100 على الفرقاطة الألمانية (بوابة الدفاع المصرية)

“إيديكس 2021”.. الجيش المصري يكشف عن تسليح فرقاطات “MEKO-A200”

كشف الجيش المصري في معرض “إيديكس 2021” عن تسليح فرقاطات “MEKO-A200″ المصرية، التي صممتها ترسانة بلوم – فوس الألمانية لبناء السفن.

هذه الفرقاطة الألمانية متعددة الأغراض مسلحة بالكامل ويبلغ طولها 120 مترًا.

تحتوي هذه السفينة على أحدث التقنيات البحرية للصناعات الألمانية والأوروبية، وتم تصميمها بمواد وتكوينات خاصة تصعّب على الرادارات اكتشافها بسبب انخفاض بصمتها الرادارية.

طوربيد DM2A4 SeaHake

أكتشف في “معرض إيديكس” أن فرقاطات “MEKO-A200″ المصرية مسلحة بطوربيدات من طراز “DM2A4 SeaHake” من النوع الثقيل وطوربيدات “MU-90″ الذي يبلغ مداها الأقصى 23 كم.

كما تم الكشف عن تزويد فرقاطات MEKO” المصرية بسونار مقطور للرصد السلبي / الإيجابي الألماني الصنع.

رادار NS-110

كما أصبح من المعلوم أن فرقاطات MEKO-A200″ المصرية مزودة برادار رئيسي من نوع “NS-110” وهو نسخة معدلة من الرادار “NS-100”.

وبالاضافة الى ذلك، تم التأكيد على أن الفرقاطة MEKO-A200″ المصرية مزودة بـ 16 صاروخ “Exocet”، و 32 صاروخ “VL-MIka-NG”، ومدفع Oto Melara عيار 127 ملم الذي يتميز بالقدرة على إطلاق قذائف Vulcano الذكية الموجهة بنظام GPS البالغ مداها +100 كم.

كما يمكن أن تحمل الفرقاطة طائرتي هليكوبتر للقيام بمهام مضادة للغواصات والمراقبة والاستطلاع والدعم والهجوم، كما أن لديها القدرة على حمل طائرات صغيرة بدون طيار لأداء مهام الاستطلاع والمراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Defense Arabia

مجانى
عرض