بوتين يكشف عن الهدف من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، إن بلاده تهدف إلى “نزع سلاح أوكرانيا” في العملية العسكرية التي تشنها منذ أيام، موضحاً في تصريحات أثناء زيارته مقر شركة الطيران الروسية “أيروفلوت”: “لم نستطع تجاهل تصريحات تتحدث عن تحول أوكرانيا لقوة نووية”.

كما تحدث أن روسيا كانت تحاول حل النزاع في أوكرانيا بطريقة سلمية وأن المفاوضات التي بدأت مع كييف قبل أيام ولم تثمر عن شيء ملموس بعد.

وقال بوتين: “طرحنا اقتراحاتنا على طاولة المحادثات مع أوكرانيا ونترك لهم الرد”.

واعتبر أن كل شيء في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا “يمضي كما هو مخطط له”، مؤكدا ثقته في أن “الجيش الروسي سيحقق كافة أهدافه” وأن الجيش الروسي دمر الكثير من المستودعات في أوكرانيا التي تضم أسلحة غربية.

وذكر أنه أمر بتدمير البنية التحتية لكافة مرافق الجيش الأوكراني.

ومن جهة أخرى، شدد بوتين على أن “أي محاولة لفرض منطقة حظر جوي من أي بلد آخر، سنعتبرها مشاركة مباشرة في الأنشطة العسكرية”.

وفي السياق ذاته، قال بوتين إن “النازيين الجدد”، في إشارة إلى القوات الأوكرانية، يمنعون المدنيين من مغادرة مدن في أوكرانيا، مؤكدا أن “هناك جهات تستخدم الطلاب الأجانب رهائن.

وفي 24 فبراير من الشهر نفسه، أعلن بوتين بدء “عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس، داعيا الجيش الأوكراني “لإلقاء سلاحه”، ومتعهدا بالرد على كل من يتدخل في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال بوتين: “رصدنا مسلحين ومتطرفين من الشرق الأوسط في أوكرانيا ويُستخدمون ضد الجيش الروسي لكن بدون جدوى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*