“بي أيه إي سيستمز” تركز على الشراكات وبناء القدرات المحلية في ديمديكس 2022

تهدف بي أيه إي سيستمز إلى تعزيز علاقاتها القوية في دولة قطر من خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) لهذا العام. ويقام المعرض في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث من المقرر أن تعقد النسخة السابعة من هذا الحدث في الفترة ما بين 21 إلى 23 مارس/ آذار. وسيركز حضور بي آيه إي سيستمز في المعرض على بناء القدرات المحلية من خلال الشراكة مع القوات المسلحة القطرية والقطاع الصناعي المحلي لدعم القدرات الأمنية والدفاعية الوطنية لدولة قطر.  

وينصب تركيز الشركة الأساسي حالياً على تسليم عقد طائرات تايفون وهوك، وتوفير حلول التدريب المرتبطة بها لتمكين هذه القدرات الرئيسية للقوات المسلحة القطرية، ويضمن العقد دعم امتلاك دولة قطر للمهارات والقدرات السيادية التي تحتاجها لتشغيل ودعم أسطول طائرات تايفون، عند وصول أول طائرة في وقت لاحق من هذا العام.    

وستقدم شركة بي أيه إي سيستمز حلولاً دفاعية متطورة تغطي مجالات متعددة، بما في ذلك قطاعات الدفاع البحري والبرّي والجوي بما في ذلك مركبة القتال البرمائية (ACV) التي أنتجتها بي أيه إي سيستمز، والتي توفر متانة كبيرة وحركة متفوقة لنقل القوات والمعدات من السفن إلى الشاطئ. كما سيتم عرض خوذة سترايكر 2 (Striker II) الرقمية الرائدة عالميًا، والتي توفر زيادة كبيرة في القدرة القتالية لطائرات مثل تايفون وإف 15كيو أيه (F-15QA) من خلال توفير شاشة ملونة كبيرة يمكن قراءتها في ضوء النهار وقدرات سلسة على مدار الساعة عبر قدرات الرؤية الليلية المدمجة.

وقال ستيف كيلي، المدير العام الإقليمي لشركة بي أيه إي سيستمز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يمثل هذا الحدث فرصة مثالية لإظهار التزامنا بدعم القوات المسلحة القطرية وتطوير شراكاتنا بشكل أكبر. ونهدف خلال هذا معرض ديمدكس إلى تقديم مجموعة واسعة من الحلول التي ستعرض قدراتنا وتمهد الطريق لمزيد من التعاون”.

ومن المنتجات والخدمات الأخرى التي سيتم عرضها في ديمدكس هذا العام قدرات بي أيه إي سيستمز المتخصصة في بناء السفن ودعم السفن الحربية (الصيانة والإصلاح والعمرة) وخدمات إدارة القواعد البحرية. ومع ازدياد قدرات دولة قطر البحرية لحماية المصالح السيادية، تضمن خدمات دعم السفن وإدارة القواعد البحرية التي توفرها بي أيه إي سيستمز تحسين أداء السفن الحربية وجاهزيتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*