شركة “بي أيه إي سيستمز” تعلن عن اتفاقية لدعم القاعدة البحرية والسفن الحربية التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية

وقعت شركة بي أيه إي سيستمز اتفاقية مع شركة درع برزان للصيانة (BMS) والقوات البحرية الأميرية القطرية لتطوير خدمات دعم السفن الحربية وإدارة القاعدة البحرية التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية. وقد تم التوقيع على الاتفاقية اليوم في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2022 وتحدد الاتفاقية نية جميع الأطراف للعمل معًا لتوفير دعم عالمي المستوى لزوارق الهجوم السريع من طراز برزان، بالإضافة إلى خدمات إدارة قاعدة أم الحول البحرية الجديدة.

وتماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، تهدف القوات البحرية الأميرية القطرية تعزيز قدراتها البحرية مع التركيز الاستراتيجي بشكل خاص على الاستفادة من الشراكات الدولية لنقل المهارات والخبرات إلى دولة قطر. وتمثل هذه المشاريع برنامج عمل مهم استراتيجيًا للقوات البحرية الأميرية القطرية، وهي أكبر استثمار منفرد في القدرات البحرية قامت به الحكومة القطرية في الثلاثين عامًا الماضية.

وتستند هذه العلاقة الجديدة على خبرة بي أيه إي سيستمز التي لا مثيل لها في إدارة مقر أسطول البحرية الملكية البريطانية، وقاعدة بورتسموث البحرية وأسطول بورتسموث في الداخل والخارج لأكثر من 20 عامًا. وسيحقق نموذجها الخاص بالشراكة في مجالات الصناعة والابتكار فوائد كبيرة لدولة قطر.

من جهته، قال السيد عبد الله حسن الخاطر نائب الرئيس ورئيس قطاع المشتريات الاستراتيجية في شركة درع برزان للصيانة: “بالنسبة لنا، كان اختيار العمل مع بي أيه إي سيستمز خيارًا واضحًا حيث تتمتع الشركة بسمعة عالمية فيما يتعلق بدعم السفن الحربية بشكل متميّز. ومع تطوير قاعدة أم الحول البحرية، يمكن أن تستفيد القوات البحرية الأميرية القطرية بشكل كبير من خبرة بي أيه إي سيستمز، وانتشارها العالمي، والالتزام الذي تظهره على أساس يومي تجاه عملائها”.

بدوره، علّق ديفيد ميتشارد، العضو المنتدب لشركة بي أيه إي سيستمز للخدمات البحرية قائلاً: “يشرفنا طلب القوات البحرية الأميرية القطرية دعمها في إطار خططها الطموحة لتوسيع قدراتها البحرية. فبعد التواصل الوثيق مع درع برزان للصيانة والقوات البحرية الأميرية القطرية، أكدنا أن الشراكة طويلة الأمد باستخدام خبرتنا الجماعية يمكن أن تحقق أهداف القوات البحرية الأميرية القطرية المتمثلة في زيادة توافر السفن الحربية مع تطوير قدرات بحرية عالمية سيادية. ما وقعناه اليوم يمثل التزاماً كبيراً من جميع الأطراف. ونتوقع أن تكون هذه بداية شراكة مثمرة ودائمة لدعم الأسطول القطري، سواء في الداخل أو عند الانتشار”.