“ايدج” تختتم مشاركة مميزة في “آيدكس 2023” بصفقات كبرى بمليارات الدولارات

اختتمت “ايدج”، إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة الرائدة والأسرع نمواً في العالم، مشاركتها الناجحة للغاية في معرض آيدكس 2023، حيث أطلقت المجموعة 14 منتجاً جديداً، بما في ذلك 11 من المركبات والحلول المستقلة وغير المأهولة، ووقعت عقوداً وصفقات جديدة بقيمة 18.6 مليار درهم إماراتي،تتضمن  ذلك 4 مليار درهم إماراتي  صفقات تصدير دولية، إلى جانب العديد من الشراكات والاتفاقيات مع كبار مصنعي المعدات الأصلية وشركات الدفاع والتكنولوجيا والموردين. وبصفتها شريكاً استراتيجياً، تفخر “ايدج” بتحقيقها أكبر حضور في الحدث الذي استمر خمسة أيام. كما حظيت المجموعة بزيارة كريمة من  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، وسمو ومعالي الشيوخ  والوزراء، وباهتمام العديد من الوفود والشخصيات رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم، وكبار المسؤولين والسياسيين و أعضاء السلك الديبلوماسي والعملاء.

وتضمنت الصفقات الرئيسية الموقّعة خلال الحدث، صفقة تصدير تاريخية بقيمة 1 مليار يورو مع البحرية الأنغولية لبناء وتصدير أسطول من الطرادات بطول 71 متراً، وعقوداً كبرى بقيمة تزيد على 9 مليارات درهم إماراتي مع القوات المسلحة الإماراتية لتوريد منتجات “ايدج” من ذخائر (ثندر) و(ديزرت ستينغ 25) الموجهة بدقة، وأنظمة (شادو 25) و(شادو 50)، وذخائر (هنتر) الجوالة، وعقداً بقيمة 4 مليارات درهم إماراتي لتوفير حلول للاتصالات التكتيكية وربط البيانات للقوات المسلحة الإماراتية.

ووقعت “ايدج” أيضاً أكثر من 20 اتفاقية ومشروعاً مشتركاً مع العديد من اللاعبين الرئيسيين في القطاع، بما في ذلك “ريثيون الإمارات” وICOMM و “جون كوكريل” و”بي إيه إي سيستمز” و”لوكهيد مارتن” و”هال” وL3Harris و”فينكانتييري”، وغيرهم.

وضم جناح “ايدج” كذلك شركات جديدة استحوذت فيها مؤخراً على أسهم كبيرة، بما في ذلك شركة “هايلاندر” المتخصصة في الحلول المستقلة، و”ميلريم للروبوتات”، الشركة الأوروبية الرائدة في مجالات الروبوتات والأنظمة الذاتية، والتي تمتلك فيها “ايدج” حصة مسيطرة، وكذلك مجموعة GRADEONE التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتختص بتوفير المعدات العسكرية والألعاب النارية والذخيرة والإمدادات لمختلف الخدمات العسكرية وخدمات إنفاذ القانون والإنقاذ. وقد استعرضت “هايلاندر” الجيل التالي من حلول Universal UTM للطائرات بدون طيار، في حين عرضت “ميلريم للروبوتات” المركبات الأرضية غير المأهولةTHeMIS وMultiscope، بالإضافة إلى المركبة القتالية بدون طيار Type-X.

قال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “إن النجاح الكبير الذي حققه آيدكس 2023 هو دليل على استمرار الابتكار في قطاع الدفاع، والخطوات الهائلة التي حققتها ايدج في السنوات الثلاث الماضية. حيث تواصل ايدج دفع حدود الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة عبر مجالات متعددة مع التركيز على القدرات المستقلة والأسلحة الذكية والحرب الإلكترونية، وهي المجالات التي أثبتت فيها ايدج ريادتها عالمياً. كما إن المنتجات الـ 14 المتطورة التي أطلقناها هذا الأسبوع، والعقود والصفقات المحلية والدولية الكبيرة الموقعة بمليارات الدولارات، هي مؤشر واضح على أننا نسير على المسار الصحيح لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا تزامناً مع تعزيز قدراتنا السيادية وزيادة حضورنا العالمي من خلال التصدير”.

وشملت الفعاليات والصفقات الرئيسية لمجموعة ايدج خلال آيدكس 2023 ما يلي:

  • ايدج توقع صفقة رئيسية ضخمة بقيمة 1 مليار يورو مع البحرية الأنغولية
  • ايدج تطلق 11 حلاً جديداً ومبتكراً للمركبات المستقلة وغير المأهولة
  • كاراكال التابعة لـ ايدج تكشف عن مدفع رشاش خفيف جديد
  • ايدج تكشف عن نظام SKYSHIELD المضاد للطائرات بدون طيار في معرض ايدكس 2023
  • ايدج تحصل على عقد بقيمة 2.14 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بذخائر “ثندر” دقيقة التوجيه
  • ايدج تحصل على عقد بقيمة 1.33 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بأنظمة “شادو”
  • ايدج تحصل على عقد بقيمة 1.1 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بذخائر “هنتر” الجوالة
  • ايدج تحصل على عقد بقيمة 4.7 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بذخائر “ديزرت ستينغ 25”
  • ايدج تعلن عن عقود بقيمة 70 مليون درهم  إماراتي لحلول V-PROTECT و SKYSHIELD
  • ايدج تزود شرطة أبوظبي مركبات الأمن الداخلي “عجبان” في صفقة قيمتها 72 مليون درهم إماراتي
  • ايدج تنجز بنجاح اختبارات حلّ خلوي محمول جواً
  • ايدج تحصل على عقد بقيمة 1 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بذخائر “الطارق” دقيقة التوجيه
  • إيدج تحصل على عقد بقيمة 91 مليون درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بالمناظر الحرارية