الولايات المتحدة ترسل “صقورها” إلى الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، السبت، عن تعزيز طائراتها المقاتلة من طراز إف-15 في المنطقة، وذلك بحسب منشور لها على منصة “أكس”.

وقالت القيادة: “وصل سرب طائرات مقاتلة من طراز “إف-15 إي سترايك إيغل” إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية لتعزيز الوضعية والعمليات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وفي منشور آخر على منصة “فايسبوك” قالت القيادة المركزية: “وصول سرب المقاتلات 354 وطائرات A-10 Thunderbolt II إلى المنطقة لتعزيز موقف الولايات المتحدة. طائرات A-10 تأتي كاضافة الى سرب المقاتلات الـ75 المتواجد في المنطقة”.

والخميس، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تعتزم نشر قوات، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية ذاتها “لن ترحب” بمثل هذه الخطوة.

وبعد وقت قصير من هجوم حمـ،اس على إسرائيل، السبت الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل مقاتلات نفاثة إلى المنطقة لإظهار دعمها، بالإضافة إلى نقل اسطول حاملة طائرات قتالية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وسابقاً، أعلن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا أن “وصول هذه القوات ذات القدرات العالية إلى المنطقة يوجه رسالة واضحة إلى شركائنا الإسرائيليين والإقليميين بأننا ملتزمون التزامًا راسخًا لردع أي تهديد محتمل أو محاولة لتوسيع دائرة هذا الصراع.”