“راينميتال” تحصل على تمويل أوروبي ضخم لتعزيز إنتاج الذخيرة

ترجمات

أعلنت شركة “راينميتال” الألمانية، الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، عن حصولها على تمويل ضخم من الاتحاد الأوروبي يقدر بأكثر من 130 مليون يورو. يهدف هذا التمويل إلى توسيع نطاق إنتاج ذخيرة المدفعية من عيار 155 ملم، بدعم من قانون دعم إنتاج الذخيرة الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي مؤخرًا.

يُعدّ هذا القانون أول برنامج تمويلي من نوعه على مستوى الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى دعم وتطوير قدرات الإنتاج الدفاعية، بما يتماشى مع التطورات والتحديات الأمنية المتغيرة. وسيخصص ربع المبلغ الإجمالي الممنوح، والذي يبلغ 500 مليون يورو، لدعم 6 مشاريع تابعة لشركة “راينميتال” 4 بلدان أوروبية هي ألمانيا، ورومانيا، وإسبانيا، وهنغاريا.

أعرب أرمين بابرجر، الرئيس التنفيذي لشركة “رينميتال”، عن امتنانه للثقة التي منحها الاتحاد الأوروبي للشركة كواحد من أهم موردي ذخيرة المدفعية من عيار 155 ملم في أوروبا.

وأكد بابرجر على أهمية المدفعية في الحروب الحديثة، مستشهدًا بصراع أوكرانيا كمثال واضح على ذلك. كما شدد على التزام “رينميتال” بتلبية احتياجات القوات المسلحة الأوروبية من ذخيرة المدفعية، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على زيادة قدرتها الإنتاجية منذ عام 2022.

وتستهدف “رينميتال” الوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 1.1 مليون قذيفة مدفعية سنويًا بحلول عام 2027، بالإضافة إلى إنتاج 1.5 مليون وحدة دافعة و 3000 طن من المتفجرات سنويًا اعتبارًا من عام 2026.