تمويه جديد لإخفاء المركبات القتالية البريطانية

أعلنت القوات البرية البريطانية أنها تجرب أنماطاً وألواناً مختلفة لتمويه مركباتها العسكرية.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الجيش البريطاني خلال الشهر الماضي، أطلقت القوات المسلحة البريطانية برنامج مخطط التمويه متعدد الألوان (MCDCS) لتطوير الجيل التالي من لون ونمط التمويه لإخفاء المركبات القتالية ذات الحجم الكبير مثل دبابات القتالية الرئيسية من أجهزة الاستشعار المتطورة في بيئات المعركة المختلفة.

وبحسب ما ورد مؤخراً عن الجيش البريطاني: “لقد تم إطلاق برنامج MCDCS نتيجة لتجربة قواتنا في إستونيا، والدروس التي تعلمناها من تجربة دبابات “Streetfighter” التابعة لفوج الدبابات الملكي، والحاجة المعترف بها منذ فترة طويلة للاختباء والخداع والبقاء متخفياً في ساحة المعركة الحديثة”.

كما وكشف الجيش البريطاني أنه أثناء القتال، يتم تدمير الدبابات من مدى قصير بشكل مدهش، وأن الحفاظ على قدرات الفوز بالمعركة أمر حيوي لتحقيق النصر.

تم اختبار ألوان ونمط التمويه الجديدة عملياً من قبل الجنود المتمركزين في مركز دروع الجيش المجهزة بأنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار بالإضافة إلى العين المجردة والمناظير.

وفي الاختبارات، خفض هذا النمط التمويهي الجديد كلا من قدرات الاكتشاف والتعرف على الدبابات بشكل كبير في المدى القصير الحرج الذي يتراوح ما بين 400-1500 متر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*