تمرين سعودي أمريكي لمكافحة “الدرونز”

نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي صوراً من تدريبات عسكرية مع القوات السعودية على منظومة مضادة للطائرات بدون طيار “درونز”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الاثنين، في تعليق على الصور التي نشرتها على صفحتها الرسمية بـ”تويتر”: “تم الأسبوع الماضي في المملكة العربية السعودية تمرين على منظومة المارينز للدفاع الجوي المتكاملة (MADIS) من قبل قوة المهام الجوية-الأرضية لقوات مشاة البحرية للأغراض الخاصة والاستجابة للأزمات–القيادة المركزية”.

وبينت القيادة المركزية أن من “إحدى وظائف هذه المنظومة مكافحة المسيرات الصغيرة الحجم”.

وكانت السعودية أعلنت، في 9 مايو الجاري، انطلاق مناورة “مخالب الصقر 4″؛ بين القوات البرية للمملكة ونظيرتها الأمريكية، في المنطقة الشمالية الغربية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن التمرين الذي انطلق بالمنطقة الشمالية الغربية بالمملكة “يهدف لتوثيق العلاقات العسكرية”، دون إشارة لعدد المشاركين فيه أو مدته.

وأضافت أن التمرين يهدف لـ”تبادل المعلومات والخبرات العسكرية، وتحسين التوافق بين المعدات والعقائد العسكرية؛ لرفع مستوى الجاهزية والقدرة على العمل مع القوات الصديقة، والاستعداد لمواجهة أي تهديدات خارجية”.

وتأتي هذه التدريبيات في وقتٍ تواصل فيه قوات تحالف “دعم الشرعية” في اليمن، بقياة السعودية، إعلان اعتراض طائرات مسيرة تطلقها جماعة الحوثي على أهداف في المملكة.

تحقق أيضا

مقاتلة Su-30 تابعة للقوات الجوية الجزائرية

“ميلتاري واتش”: لهذه الاسباب فضلت الجزائر “سو 30” على “رافال”

تحدثت مجلة “ميلتاري واتش” العسكرية المتخصصة بالسلاح، عن الأسباب التي جعلت الجزائر تفضل المقاتلة الروسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح