أراد الحوثي مأرب فوقع في ستالينغراد

د. ظافر محمد العجمي

من يقرأ المشهد في مأرب يجد معركة ستالينغراد في تفاصيله و ستالينغراد هي مخزن الذكريات الأليمة لروسيا. وهي ملحمة الملاحم ونقطة التحول التي غيّرت معالم الحرب العالمية الثانية، ووضعت بداية النهاية لدحر جيوش هتلر إذ خسرت فيها ألمانيا وحلفاؤها 1.5 مليون جندي بين قتيل وجريح وأسير، أي ربع تعداد القوات الألمانية المقاتلة على الجبهة الروسية الألمانية.

اندلعت في يوليو 1942، لمدة 200 يوم تم خلالها قصف جوي ألمانية شرسة وحرب شوارع اتسمت بعنف غير مسبوق.وفي 2 فبراير 1943، استسلم الماريشال فريدريش باولوس ومعه مئة ألف جندي، كان الاستسلام الأول للجيش النازي منذ بداية الحرب.

ولم يعرف هتلر بخسارة المعركة إلا بعدا سبوع.

2*ماذا يحدث في مأرب هل صحيحا ن البأس العسكري للشرعية ضيعه البؤس السياسي تقول الشرعية أن الحوثيين يصورون في الصحاري وخلفهم إطارات تحترق ويقولون تم احتلال مأرب. لكن كيف وصلوا مأرب!! كانت مأرب ابعد عليهم من سقوط ستالينغراد.. لكنهم التفوا عن طريق شبوه والتي كانت فيها ألوية تتناحر والكل ينتظر الفرصه على الاخر .. فدخل الحوثي الى مديريات مأرب

** – هناك الكثير من القاده اليمنيين الميدانيين الصادقين الشجعان الذي يخشون الله ولا يخشون غيره. فمنذ سبع سنوات وهم يتهاوون صرعى على أطرافها ، فكل حشودهم وانساقهم سحقت ولازالت المعركة مستمره – المشهد عسكري، وليس سياسي، ومن المعروف أن رجل السياسة يلجأ إلى توظيف حالة نشر التشكيك والفوضى لعله يستطيع الاستفادة منها في الوقت المناسب، وفي خطاب سياسي ترويعي هناك من اعطى الحوثي احساس ان مأرب ساقطة لامحالة، فقد عبّرت 6مكونات يمنيه عن استغرابها الشديد لأداء قوات الشرعية إدارتها للدفاع عن مأرب وهي: “المؤتمر الشعبي العام (ليبرالي) والتجمع اليمني للإصلاح (إسلامي)، والحزب الاشتراكي اليمني (يساري)، والتنظيم الناصري (قومي)”.

وعلّق نائب مدير مكتب رئيس الوزراء اليمني، إن الحكومة اليمنية لم تدّخر أي جهد في تعزيز الثَّبات وحشد الموارد والطاقات في معركة مأرب. فردت مكونات أخرى أن السلاح والذخائر التي أعطاها التحالف للشرعية وجدت في اسواق الصومال. وان هناك كشوف وهمية، كما كشفت المعارك ضعف الجاهزية. وليتها صمتت فالصَّمت في موضع الحاجة للكلام .. كلام ومن اسباب الضعف في مأرب أيضا:

– هناك قبائل تفاوض لفك عيالهم فقط 50 مبتلش فيهم الحوثي -والامم المتحدة تفاوضهم
– علة كثرة المفاوضين مع الحوثي عن مأرب، فهناك استنفار أمريكي وأوروبي وجولة المبعوث الأمريكي ثيم ليندركينغ الذي لإيقاف التصعيد وفي نهاية هذا الفيديو ستجدون الأسباب ال 10 لإزالة الحوثيين من قائمة الإرهاب والأسباب ال 10 لعودة الحوثيين للإرهاب رغم إزالتهم من القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح