شركة “Arquus” الفرنسية تسلّم المغرب 300 عربة مُصفحة ومُجهزة بمَدافع

شاحنة عسكرية من نوع VLRA
شاحنة عسكرية من نوع VLRA

كشفت صحيفة ”لاراثون” الإسبانية، أن شركة فرنسية لتصنيع الأسلحة، سلمت للمغرب نحو 300 عربة من نوع VLRA، سيتم نشرها فورا على طول الجدار الأمني في الصحراء المغربية.

وحسب موقع “ديفينسا” المتخصص في أخبار صفقات التسلح، فإن المغرب كان وقع اتفاقا مع الشركة الفرنسية المذكورة في أواخر العام الماضي، وقد بدأ في تسلم هذا النوع من الشاحنات العسكرية ابتداء من يونيو 2021 وقد كانت آخر الوحدات قد تسلمها في أكتوبر الأخير.

عربة من نوع VLRA

ووفق تصريح سابق لرئيس الشركة، إيمانيول لافاشير، فإن الطلب على هذا النوع من الشاحنات عرف ازدهارا خلال آواخر 2020، حيث طلب الجيش المغربي 300 وحدة من هذه الشاحنات التكتيكية رباعية الدفع، مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف وحدة بيعت على المستوى الدولي.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه الشاحنات التكتيكية العسكرية، تُستخدم في العديد من المهام العسكرية والحربية، ومصممة للمشاركة في المواجهات القتالية، الأمر الذي سيُعزز الترسانة العسكرية البرية للقوات المسلحة المغربية، بالنظر إلى العدد الهام من هذه الشاحنات التي ستنضاف إلى القوات البرية.

وأشار موقع “ديفينسا”، أن القوات المغربية وجههت أغلب هذه الشاحنات إلى الصحراء المغربية حيث يتم استخدامها والاعتماد عليها في التنقلات بالقرب من الجدار الأمني المغربي، بعد نشوب المواجهات والمنواشات العسكرية مع ميليشيات جبهة “البوليساريو” الإنفصالية في الشهور الأخيرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*